“كرة القدم للجميع”.. رسالة مهرجان اتحاد غرب آسيا لذوي الإعاقة

وفر مهرجان كرة القدم لذوي الإعاقة الذي نظمه اتحاد غرب آسيا مساحة واسعة من الأنشطة والفعاليات التي حملت عنوان “كرة القدم للجميع”.
 
 
وعلى مدار يومي الجمعة والسبت ٢ و٣ كانون الأول ٢٠٢٢ وفي ملعب اللجنة البارالمبية الأردنية، أقام اتحاد غرب آسيا هذا المهرجان الأول من نوعه ضمن نشاطاته ومسابقاته بمشاركة اتحادات الأردن ولبنان وعُمان، وبالتعاون مع منظمة Para Football والاتحاد الأردني لكرة القدم، واللجنة البارالمبية الأردنية، وضمن برنامج الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (Dream Asia).
 
وركزت فعاليات المهرجان على إبراز حق ذوي الإعاقة بممارسة كرة القدم وسط بيئة آمنة، كما نقل هذا الحدث الرائد في الإقليم العديد من الرسائل السامية التي تشدد على أهمية الاستمرارية بتنفيذ أدوار المسؤولية الاجتماعية تجاه هذه الفئة داخل كافة المجتمعات، من خلال إقامة النشاطات الرياضية أو البرامج التدريبية والتثقيفية.
 
واستهدف المهرجان ذوي الإعاقة بكافة أشكالها والفئة العمرية ١٦ عاماً فما فوق، وشهد العديد من الفعاليات على مدار يومين ومن ضمنها إقامة مباريات كرة مصغرة (٥ ضد ٥)، ونشاطات تطويرية مرافقة مختلفة على أرض الملعب. 
 
وإلى جانب ذلك، حرص العديد من نجوم الرياضة الأردنية على المشاركة في المهرجان، حيث تواجدت شيرين شلبي حارسة مرمى المنتخب الأردني للسيدات لكرة القدم وعبدالله فاخوري حارس مرمى المنتخب الأردني لكرة القدم والبطلة البارالمبية الأردنية ثروة الحجاج رفقة ذوي الهمم من الاتحادات المشاركة وتفاعلوا بحماس مع الفعاليات على مدار يومين، وهو ما شكل حضوراً نوعياً نال الإشادة والتقدير.
 
وفي الحفل الختامي، قام اتحاد غرب آسيا بتكريم جميع المشاركين وسط أجواء حماسية وتناوب كلا من تيرنر وهنريكز من Para Football ونيل ستا ماريا من الاتحاد الآسيوي ونجم كرة القدم الأردنية حارس مرمى المنتخب الأول للرجال عبدالله فاخوري وبانا البيطار من اتحاد غرب آسيا، على تسليم أعضاء اتحادات الأردن ولبنان وعمان الميداليات الذهبية التذكارية والدروع التقديرية.