لجنة الإعلام والتسويق تطلع على التطورات والتصورات المستقبلية

اطلعت لجنة الإعلام والتسويق في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على ما طرأ من تطورات تسويقية وإعلامية في الفترة الأخيرة وعلى التصورات المستقبلية الخاصة بذلك.
وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة يوم الخميس ٨ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٢ عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة حميد الطاير من الإمارات وبحضور نائب الرئيس عبد العزيز العفالق من السعودية، والأعضاء معاذ الخميسي من اليمن، وبسام ولويل من فلسطين، ود. ديار فخر الدين من العراق، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم.
 
ورحب الطاير في بداية الاجتماع بكافة الحضور وعاد ليؤكد دعم اللجنة لأية خطط وبرامج من شأنها إثراء العمل التسويقي والإعلامي، وبالمقابل أثنى السالم على جهود اللجنة وما يقدمه الأعضاء من مقترحات تسهم بإستمرارية عملية التطوير وتحقيق المزيد من المكتسبات.
 
وبعد المصادقة على محضر الاجتماع السابق، وضع حمزة عبدالهادي مدير التسويق في اتحاد غرب آسيا اللجنة أمام المعلومات الخاصة بتسويق بطولات الاتحاد خلال الفترة الماضية والتي شملت ١٠ بطولات موزعة على مختلف الفئات العمرية ولكلا الجنسين، إلى جانب ما حققته هذه البطولات من مردود مالي نتيجة تسويقها وبيع حقوق نقلها التلفزيوني.
 
وتم الاطلاع على ما واجهه اتحاد غرب آسيا من معيقات أربكت تسيير العملية التسويقية كما هو مخطط لها، إلى جانب الأمور التي تسببت بخسارة فرص الحصول على مداخيل مالية إضافية، والتي برزت من خلال نقل مكان استضافة بعض البطولات أو الانسحابات المفاجئة منها من قبل بعض الاتحاد الأهلية، وهو الأمر الذي أكدت اللجنة ضرورة تفاديه من خلال الالتزام بتثبيت أماكن الاستضافة والمشاركة بأكبر عدد ممكن من الاتحادات الأهلية بالبطولات القادمة.
 
وناقشت اللجنة إلى جانب ذلك، استراتيجية الاتحاد لجلب المزيد من الرعاة لبطولاته والجهات المستهدفة التي سيتم تكثيف التواصل معها لإبرام شراكات تسويقية جديدة.
 
وبدوره استعرض لؤي العبادي المدير الإعلامي لإتحاد غرب آسيا، تقريراً كشف ما حققته منصات الاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي من ارتفاعات ملحوظة بالنسبة لأرقام المتابعات والمشاهدات. 
 
كما تم الاطلاع على التصورات القادمة، وخصوصاً فيما يتعلق بإنشاء موقع إلكتروني جديد للاتحاد مدعماً بالعديد من الإضافات والمميزات التي تواكب التطور.