اتحاد غرب آسيا يناقش مع المدراء الفنيين أجندة مسابقاته للعام ٢٠٢٣

اتفق المدراء الفنيون في الاتحادات الأهلية على أهمية استمرارية التنسيق المشترك مع اتحاد غرب آسيا لضمان إعداد أجندة مسابقات متوافقة للعام ٢٠٢٣ المقبل.
 
وعقد اتحاد غرب آسيا مع المدراء الفنيين لدى الاتحادات الأعضاء اجتماعاً الثلاثاء ١٣ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٢ عبر تقنية الاتصال المرئي، جرى خلاله مناقشة العديد من التفاصيل الخاصة بالأجندة المقترحة لبطولات اتحاد غرب آسيا في العام القادم ولكافة الفئات العمرية ولكلا الجنسين.
 
وأكدت مديرة المسابقات في اتحاد غرب آسيا عبير الرنتيسي أن هذا الاجتماع الذي دأب الاتحاد على عقده سنوياً يأتي تأكيداً للتشاركية مع كافة الاتحادات الأهلية، وفي سياق الاطلاع على أية ملاحظات أو اقتراحات قبل الإعلان عن أجندة المسابقات بشكل نهائي.
 
كما أشارت إلى أن اتحاد غرب آسيا يأخذ دوماً بعين الاعتبار الاستحقاقات القارية والمحلية قبل تحديد مسابقاته، سواءً بما يتعلق بالفئات العمرية المستهدفة أو مواعيد إقامتها بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة منها على جهة، وكذلك توفير أكبر عدد ممكن من مشاركة الاتحادات الأهلية خلالها على جهة أخرى.
 
وبدورهم رحب المدراء الفنيون بهذه الخطوة التي لطالما سار عليها اتحاد غرب آسيا قبل إعداد أجندته، واعتبروها عنصراً رئيسياً لنجاح المسابقات واستمراريتها، ومن شأنها توحيد الرؤية والتطلعات المشتركة.
 
وعادت الرنتيسي لتعرض أمام المدراء الفنيين التصورات الأولية للبطولات القادمة والمواعيد المقترحة لها، والفئات العمرية المستهدفة والأهداف المرجوة منها، وأشارت في هذا السياق إلى أن اتحاد غرب آسيا حرص على جدولة مسابقاته بما يتناسب مع البطولات القارية سواءً على مستوى التصفيات أو النهائيات، وذلك لتكون محطة تنافسية تحضيرية مثالية أمام منتخبات الإقليم قبل دخول أجواء المنافسات الآسيوية، ولكنها أكدت في الوقت ذاته مرونة مسابقات الاتحاد بما يتلائم مع ظروف الاتحادات الأهلية والتزاماتها القادمة.
 
وأجمع المدراء الفنيون مقابل ذلك على قيمة بطولات اتحاد غرب آسيا وأهميتها لاتحاداتهم، وأشادوا بما يقدمه الاتحاد من أدوار كبيرة تسهم بتطوير كرة القدم في الإقليم بشكل عام، وقاموا إلى جانب ذلك بتقديم العديد من الاقتراحات التي ركزت بالمجمل العام على مواعيد البطولات والفئات المستهدفة من خلال اختيار فترات زمنية تراعي الاستحقاقات القارية والمحلية والالتزامات الدراسية.
 
وفي هذا السياق أكدت الرنتيسي أن اتحاد غرب آسيا يؤيد كافة الاقتراحات التي تثري مسابقاته وذلك من منطلق حرصه على تعميم الفوائد الإيجابية قدر الإمكان، وأنه سيأخذ كافة الملاحظات بعين الاهتمام وسيستمر في الوقت نفسه بعملية التواصل مع الاتحادات والتنسيق معها قبل إصدار أجندته ومواعيد بطولاته وأماكن إقامتها.