العقبة تستضيف بطولة الناشئات الثالثة

تستضيف مدينة العقبة في جنوب الأردن النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئات خلال الفترة من ٤ إلى ١٠ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٣.
 
وتقام البطولة التي يستضيفها الاتحاد الأردني وتجري كافة مبارياتها على ملعب العقبة، بمشاركة أربعة منتخبات هي إلى جانب صاحب الضيافة كل من: فلسطين، البحرين ولبنان. 
 
وسيتم خلال القرعة المقررة يوم ٢٠ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٢ عبر قناة اليوتيوب الخاصة باتحاد غرب آسيا، تسكين المنتخبات في مواقعها من ١ إلى ٤ ضمن مجموعة واحدة، ليصار بعد ذلك إلى إصدار الجدول النهائي متضمناً مواعيد إقامة المباريات. 
 
وبحسب نظام البطولة، تلعب المنتخبات الدور الأول من مرحلة واحدة، وبعد تحديد المراكز من ١ إلى ٤، تنتقل المنتخبات إلى الدور الثاني وخلاله يلعب صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الثاني لتحديد بطل البطولة، بينما يلعب صاحب المركز الثالث مع الرابع لتحديد المركز الثالث. 
 
ويحمل المنتخب اللبناني لقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في عمان أواخر عام ٢٠١٩، فيما استقر المنتخب الأردني بالمركز الثاني وبفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، بينما جاء المنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع. 
 
وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت في دبي عام ٢٠١٨، وتوج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً، والبحرين رابعاً.