اللجنة النسوية تناقش الملامح الرئيسية للاستراتيجية المستقبلية

ناقشت اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الملامح الرئيسية للاستراتيجية المستقبلية الخاصة بنشاطات القطاع النسوي. 
 
 
وعقدت اللجنة لهذه الغاية اجتماعاً الأربعاء ٢١ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٢ عبر الاتصال المرئي برئاسة سوزان شلبي من فلسطين وبحضور العضوات أمل بو شلاخ من الإمارات وفاطمة حياة من الكويت والشيخة ضوى آل خليفة من البحرين والأمين العام للاتحاد خليل السالم.
 
وأثنت اللجنة النسوية على الخطوات الرائدة التي يسير عليها الاتحاد لتنمية وتطوير كرة القدم النسوية في الإقليم من خلال العديد من البرامج والاستراتيجيات المنفذة، بالتزامن مع البطولات المنظمة لكافة الفئات العمرية وللأندية والمنتخبات على حد سواء.
 
كما أشارت سوزان شلبي إلى تنامي كرة القدم النسوية في الإقليم على الصعيدين الفني والإداري، وهو ما يدفع إلى استمرارية العمل بذات الوتيرة، لضمان مواكبة التطور الذي يشهده، وأن اللجنة تسير بالتوازي مع اتحاد غرب آسيا لتلبية كافة متطلبات النجاح المنشود. 
 
ومن جانبه أكد السالم أن اتحاد غرب آسيا يولي كرة القدم النسوية اهتماماً كبيراً في ظل الإقبال المتزايد على ممارستها والنشاط الملحوظ لدى العديد من الاتحادات الأهلية. 
 
وكشف الأمين العام أن الاستراتيجية القادمة ستحافظ على أولوية تنظيم البطولات النسوية المختلفة، وتشمل إلى جانب ذلك تطوير الحكام الإناث والكوادر النسوية في المنطقة، مع الإبقاء على تجربة تنظيم بطولات للأندية النسوية وبطولات الواعدات بشكل دوري. 
 
وفي هذا السياق أكدت فرح البدارنة مديرة الشؤون الدولية والتطوير أن الاتحاد سيحرص على تخصيص دورات وورش عمل لتطوير الكوادر النسوية من لاعبات ومدربات وإداريات وحكمات، أو من خلال إعطاء الفرصة لهن بالعمل ضمن كوادر اتحاد غرب آسيا أثناء بطولاته. 
 
وبدورها، تحدثت عبير الرنتيسي مديرة المسابقات عن ما تم إنجازه العامين الماضيين من بطولات وعن مخرجات الشراكات والنشاطات التطويرية الخاصة بكرة القدم النسوية مع العديد من الاتحادات والجهات ذات العلاقة، إضافةً إلى مستويات المشاركة النسوية في ورش عمل اتحاد غرب آسيا. 
 
وعرضت الرنتيسي أيضاً، التصورات الأولية لأجندة المسابقات النسوية ومواعيدها التي يحرص الاتحاد على تحديدها مع أجندة الاتحاد الآسيوي بحيث تكون تحضيرية للاستحقاقات القارية على صعيد التصفيات أو النهائيات، إلى جانب البطولات المقترح تنظيمها خلال العامين القادمين.