مشوار بطولة الناشئات الثالثة يبدأ الأربعاء والمدربون يكشفون تطلعاتهم

كشف مدربو المنتخبات المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للناشئات عن الأهداف المراد تحقيقها قبل انطلاق المنافسات. 
وتقام البطولة على ملعب العقبة بضيافة الاتحاد الأردني لكرة القدم في الفترة من ٤ إلى ١٠ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٣، بمشاركة منتخبات: الأردن، لبنان، فلسطين والبحرين.
 
وأجمع مدربو المنتخبات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء في فندق “هيلتون دبل تري” في مدينة العقبة على أهمية البطولة في التطوير الفني للاعبات والاستعداد للتصفيات الآسيوية المقبلة.
 
وأكدت مدربة الأردن أسيل بربراوي على أن البطولة تشكّل تحضيراً للتصفيات الآسيوية في ابريل/ نيسان المقبل والتي سيستضيف الأردن مجموعته الرابعة والتي تضم لبنان، منغوليا وبوتان، وأشارت إلى أن التحضيرات جيدة والفريق على استعداد تام للبطولة.
 
بدورها، أشارت مدربة منتخب لبنان سحر دبوق إلى أن منتخبها يسعى للحفاظ على لقبه، وأن الهدف الأساسي يكمن في تطوير اللاعبات والاستعداد  للتصفيات الآسيوية، وأوضحت أن لبنان تحضر جيداً للبطولة وخاض عدة مباريات ودية.
 
من جهته، قال مدرب البحرين خالد حسان أن منتخبه سيبذل اقصى جهده لمجاراة المنتخبات الأخرى في البطولة خاصة أن فترة الإعداد كانت صغيرة جدا مؤكداً أن البطولة تعد محطة مهمة لتطوير المنتخب في المراحل المقبلة والاستعداد لآسيا.
 
في المقابل، أكدت مدربة منتخب فلسطين رماح محمود أن اتحاد غرب اسيا هو الداعم الاول لهذه الفئات العمرية الصغيرة عبر إقامة بطولات بشكل مستمر مما يساهم في تطوير مهارات اللاعبات واكتساب الخبرات موضحة ان منتخبها سيظهر بشكل جيد في البطولة.
 
 
الإجتماع الفني
 
 
عُقد الإجتماع الفني العام بحضور مديرة البطولة نسرين الخزاعلة، مديرة الشؤون الإدارية في اتحاد غرب آسيا عروبة الحسيني، المراقب الدولي ومديرة المسابقات في غرب آسيا عبير الرنتيسي ومقيمة الحكام هبة العابد.
 
ورحبت الحسيني بالحضور وتوجهت بالشكر  للاتحاد الأردني على حسن الاستضافة والتعاون الدائم مع اتحاد غرب آسيا كما توجهت بالشكر للمنتخبات المشاركة مؤكدةً حرص اتحاد غرب آسيا على رفع مستوى الكرة النسائية وتحضيرها للاستحقاقات الآسيوية والدولية.
 
وعبرت الحسيني عن أملها بأن تشهد النسخة المقبلة مشاركة أوسع، وأثنت على جهود اللجنة المنظمة المبذولة لتأمين راحة المنتخبات والوفود المشاركة.
 
من جهتها، رحّبت الخزاعلة بالمنتخبات العربية الشقيقة، وأكدت أن اللجنة المنظمة ستضع كل إمكانياتها لتأمين راحة الوفود وتوفير كل مستلزماتهم. 
 
وتحدثت الخزاعلة عن الناحية الفنية للبطولة والتي تسبق التصفيات الآسيوية المرتقبة مشيرة إلى أنها تشكل فرصة للوقوف على الأداء الفني واكتساب الخبرات عبر الاحتكاك ما يشكل تحضير مثالي للقادم.
 
وأثنت على دور اتحاد غرب اسيا واهتمامه بتطوير الفئات العمرية التي تشكل القاعدة الأساس للمنتخبات الأولى . 
 
وشرحت الرنتيسي في الاجتماع التنسيقي كافة الإجراءات التنظيمية المعتمدة في البطولة من مختلف النواحي، اللوجستية، الطبية، الإعلامية والتنظيمية، بينما تولت العابد الحديث عن الجانب التحكيمي.
 
ووفقاً لنظام البطولة، يقام الدور الأول من مرحلة واحدة، وبعد تحديد المراكز من ١ إلى ٤، تنتقل المنتخبات إلى الدور الثاني وخلاله يلعب صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الثاني لتحديد بطل البطولة، بينما يلعب صاحب المركز الثالث مع الرابع لتحديد المركز الثالث. 
 
وتفتتح البطولة يوم غدٍ الاربعاء ٤ كانون الثاني  بمباراتين، الأولى عند الرابعة عصراً بتوقيت الأردن بين لبنان والبحرين، والثانية عند السابعة مساءً بين الأردن وفلسطين.