فوز لبنان على البحرين وتعادل الأردن وفلسطين بافتتاح بطولة الناشئات الثالثة

حقق منتخب لبنان فوزًا على نظيره البحريني ۲-۰ فيما تعادل الأردن وفلسطين سلبًا في افتتاح بطولة اتحاد غرب اسيا للناشئات – الاردن ٢٠٢٣. 
 
وتقام البطولة على ملعب العقبة بضيافة الاتحاد الأردني لكرة القدم حتى ١٠ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٣.
 
فوز لبنان على البحرين جاء بثنائية للاعبة سيسيل اسكندر في الدقيقتين ٣١ و ٥+٩٠، ليتصدر بذلك مع ختام مباريات اليوم الأول، لبنان جدول الترتيب برصيد ثلاث نقاط يليه الأردن وفلسطين ثم البحرين رابعًا. 
 
ووفقاً لنظام البطولة، يقام الدور الأول من مرحلة واحدة، وبعد تحديد المراكز من ١ إلى ٤، تنتقل المنتخبات إلى الدور الثاني وخلاله يلعب صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الثاني لتحديد بطل البطولة، بينما يلعب صاحب المركز الثالث مع الرابع لتحديد المركز الثالث. 
 
وستخضع المنتخبات المشاركة غداً الخميس للراحة، على أن تعود المواجهات يوم ٦ كانون الثاني من خلال لقاء فلسطين ولبنان (٤:٠٠ عصرا بتوقيت الأردن) ثم البحرين والأردن (٧:٠٠ مساء) ويلي ذلك يوم ٨ الشهر نفسه ختام الدور الأول من البطولة بمباراة البحرين مع فلسطين والأردن مع لبنان. 
 
وأخيراً في العاشر من كانون الثاني تقام مباراتا الدور الثاني، حين يلتقي ثالث الترتيب العام مع الرابع، وثم الأول مع صاحب المركز الثاني لتحديد بطل البطولة ووصيفه. 
 
ويحمل المنتخب اللبناني لقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في عمان أواخر عام ٢٠١٩، فيما المنتخب الأردني بالمركز الثاني وبفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، بينما جاء المنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع. 
 
وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت في دبي عام ٢٠١٨، وتوج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً، والبحرين رابعاً.