فتح باب المشاركة في بطولة تحت ٢٣ الرابعة – العراق ٢٠٢٣

أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عن فتح باب استقبال طلبات المشاركة في بطولة تحت ٢٣ عاماً الرابعة (مواليد ٢٠٠١)، والمقررة في ضيافة الاتحاد العراقي حزيران/ يونيو ٢٠٢٣

وخاطب اتحاد غرب آسيا كافة الاتحادات الأهلية، لإخطارها بتثبيت مكان وموعد النسخة الرابعة من البطولة رسمياً، بحيث تقام في بغداد وأربيل خلال أيام فيفا في الفترة من ١٢ إلى ٢٠ حزيران المقبل، مع تعميم نماذج تأكيد المشاركة وفتح باب استقبالها حتى نهاية شهر شباط/ فبراير ٢٠٢٣.
 
وسبق لاتحاد غرب آسيا وأن منح العراق حق الاحتفاظ باستضافة النسخة الرابعة، بعدما تقرر نقل النسخة الثالثة من هناك إلى المملكة العربية السعودية التي استضافت بدورها النسخة الأخيرة التي ذهب لقبها لصالح صاحب الضيافة.
 
وتأتي إقامة البطولة الرابعة في العراق امتداداً لسلسلة من بطولات لاتحاد غرب آسيا، كانت جرت تحت ضيافة الاتحاد العراقي، الذي سبق واستضاف عام ٢٠٢١ بطولة الشباب الثانية التي توزعت مبارياتها بين البصرة وأربيل وبغداد، وقبل ذلك استضافت مدينتا كربلاء وأربيل منافسات بطولة الرجال التاسعة عام ٢٠١٩.
 
كما استضاف الاتحاد العراقي قبل أسابيع بمدينة البصرة بطولة خليجي ٢٥ التي فاز “أسود الرافدين” بلقبها وسط نجاحات إدارية وتنظيمية وجماهيرية.
 
ويشار إلى أن الاتحاد السعودي إلى جانب النسخة الثالثة، سبق وأن استضاف النسخة الثانية من البطولة عام ٢٠٢١، ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب صاحب الضيافة الذي حل وصيفاً، فيما أقيمت النسخة الأولى عام ٢٠١٥ في قطر وحل بها المنتخب السوري ثانياً والقطري ثالثاً، وإيران أولاً.