اللجنة التنفيذية تؤكد استمرارية تأدية اتحاد غرب آسيا لرسالته تجاه الإقليم

أكدت اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم المنتخبة حديثاً أنها ستواصل دون توقف دعم أية توجهات تهدف  لاستمرارية تأدية الاتحاد لرسالته تجاه تطوير ودعم كرة القدم في الإقليم والإتحادات الأهلية الأعضاء. 

وراعى اتحاد غرب آسيا في التصميم الجديد للهوية، الرمزية التاريخية للشعار القديم الذي كان تزامن اعتماده مع تأسيس الاتحاد قبل ما يزيد عن عشرين عاماً.

ويتألف شعار الاتحاد من شكل مستطيل يحتوي على أيقونة مستوحاة من حرف W باللون الأحمر والأسود الذي يأتي اختصاراً لإسم الاتحاد باللغة الإنجليزية West Asian Football Federation (WAFF).

وجاء تصور الأيقونة من شكل كرة القدم السداسي، ويتواجد في المنطقة السفلية اختصاراً لاسم الإتحاد في اللغتين الإنجليزية أو العربية باللون الأسود.

وتتماشى الهوية الجديدة مع التصماميم العصرية الحديثة، وقام الاتحاد بتعميمها ليصار إلى اعتمادها في البطولات والمراسلات والعلامات التجارية والتسويقية والإعلامية.

وعقدت اللجنة يوم الخميس ٢٦ كانون الثاني/ يناير ٢٠٢٣ برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين اجتماعها الثلاثون والأول لها، عقب انتخابها مباشرة من الجمعية العمومية، التي كانت انعقدت قبل ذلك في اجتماعها الثالث عشر بالعاصمة الأردنية عمّان. 
 
ورحب سمو الأمير علي بأعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة، وبارك لهم ثقة الجمعية العمومية، مؤكداً أن هذه المسؤولية تشكل حافزاً للقيام أثناء الولاية القادمة بأدوار وجهود مضاعفة لخدمة كرة القدم في الإقليم والسعي للارتقاء بها أكثر.
 
وأشار الأمير علي إلى أن اتحاد غرب آسيا يحمل  ومنذ تأسيسه رسالة واضحة ترتكز على مهام وأولويات هادفة وشمولية، وأكد أن ما وصلت إليه كرة القدم في الإقليم والموقع الذي بات الاتحاد يحتله، يعتبر ترجمةً حقيقية لمسيرة عمل طويلة، تميزت بالنجاح بفضل التعاون المشترك بين اتحاد غرب آسيا وكافة الاتحادات الأهلية. 
 
وباركت اللجنة التنفيذية تنسيب الأمير علي باختيار الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لمنصب النائب الثاني لرئيس اللجنة التنفيذية إلى جانب اختيار السيدة لمياء بهيان مديرة إدارة كرة القدم النسوية في الاتحاد السعودي لمنصب العضو الأنثى في اللجنة، وذلك لعدم ترشح أي ممثل من الاتحادات الأهلية لهذين المنصبين في الانتخابات التي أقيمت أخيراً.
 
وتضم اللجنة التنفيذية الجديدة للاتحاد بشكل عام: الأمير علي بن الحسين رئيساً، الفريق جبريل الرجوب (فلسطين) النائب الأول للرئيس، الشيخ علي بن خليفة آل خليفة (البحرين) النائب الثاني للرئيس، والأعضاء يوسف السهلاوي من الإمارات، صلاح الدين رمضان من سوريا، الشيخ محسن المسروري من عُمان، أحمد البوعينين من قطر، محمد فليطح الشمري من الكويت، سمعان الدويهي من لبنان، حسن باشنفر من اليمن، ولمياء بهيان من السعودية. 
 
كما كانت الجمعية العمومية زكّت عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لمنصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عن غرب آسيا. 
 
وبالمقابل، قام الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم خلال الاجتماع باطلاع اللجنة التنفيذية على موجز يعرض ما حققه الاتحاد منذ تأسيسه لغاية الآن وكافة النشاطات الخاصة به، إلى جانب التعريف بالكوادر الإدارية العاملة في الاتحاد. 
 
وتم وضع اللجنة أمام العديد من الأمور المتعلقة بالمسابقات والإعلام والتسويق والمالية والمسؤولية الاجتماعية والبرامج المرتبطة بالتطوير والدورات التدريبية وورش العمل، كما اطلعت اللجنة التنفيذية على لجان اتحاد غرب آسيا العاملة والهيئات القضائية.
 
وأشادت اللجنة التنفيذية بحجم التطور الذي أصاب اتحاد غرب آسيا على مستوى العمل الإداري، إضافة إلى النقلة النوعية للنشاطات التي ينظمها على صعيد البطولات لمختلف الفئات العمرية ولكلا الجنسين وعلى صعيد البرامج والورش التدريبية والتثقيفية.