اختتام دور المجموعات لبطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب

السعودية أمام سوريا والأردن بمواجهة الإمارات في قبل النهائي

اختتمت الأحد منافسات دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب التي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية.

وحسمت منتخبات السعودية والإمارات والأردن وسوريا تأهلها إلى الدور قبل النهائي من البطولة، المقرر إقامته على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية يوم ٣ تموز/ يوليو ٢٠٢٤ المقبل.

ويشهد الدور قبل النهائي مباراة تجمع الأردن والإمارات عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية، ومباراة أخرى بين السعودية وسوريا عند الساعة التاسعة مساءً، وبحيث يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي تقام يوم الجمعة ٥ تموز/ يوليو ٢٠٢٤.

وتأهل المنتخب السعودي بصفته بطلاً للمجموعة الأولى برصيد ٥ نقاط، متقدماً بفارق الأهداف عن المنتخب اليمني، فيما المنتخب العماني بالمركز الثالث (٤) نقاط، المنتخب الكويتي رابعاً بنقطة.

وبالمقابل وصل المنتخب الأردني إلى الدور قبل النهائي بعدما اعتلى صدارة المجموعة الثانية برصيد ٧ نقاط بفوزه على ألبانيا ٣-٠ في المباراة التي أقيمت الأحد ٣٠ حزيران ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، التي شهدت أيضاً فوز العراق على لبنان ٢-٠.

واستقر بذلك المنتخب العراقي ثانياً بـ ٥ نقاط، وألبانيا ثالثاً بنقطتين ولبنان دون نقاط.

ومن جانبه جاء تأهل المنتخب الإماراتي بتصدره المجموعة الثالثة برصيد ٦ نقاط، فيما المنتخب السوري كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني برصيد ٦ نقاط.

وكان المنتخب الإماراتي خسر بالجولة الأخيرة بنتيجة ٠-١ أمام المنتخب الفلسطيني الذي حل بالمركز الثالث بأربع نقاط، فيما تغلب المنتخب السوري ٣-١ على نظيره البحريني الذي بقي رصيده عند نقطة واحدة.