انتصارات مهمة في بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب

حققت منتخبات الإمارات وسوريا وألبانيا انتصارات مهمة في افتتاح مشوارها ببطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب التي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية.

وتمكن المنتخب الإماراتي من الفوز على نظيره البحريني بنتيجة ٣-١ في مباراة أقيمت على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية لحساب المجموعة الثالثة التي شهدت أيضاً فوز سوريا على فلسطين ٤-٢.

ومن جانبه تفوق المنتخب الألباني على نظيره اللبناني بنتيجة ٢-٠ في لقاء أقيم على ملعب نادي عكاظ ضمن المجموعة الثانية التي انتهت مباراتها الأخرى بالتعادل السلبي بين الأردن والعراق.

وتعود اليوم الخميس منافسات المجموعة الأولى من خلال إقامة مباراتين على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، الأولى بين اليمن وعمان عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية، والثانية بين الكويت والسعودية عند الساعة التاسعة مساءً.

ويتصدر المنتخب العماني ترتيب المجموعة الأولى برصيد ٣ نقاط بعدما كان حقق في الجولة الأولى الفوز على نظيره الكويتي ٢-١، فيما سبق وتعادل المنتخبان اليمني والسعودي بنتيجة ٢-٢.

ويشار إلى أن البطولة تقام بمشاركة قياسية بواقع ١٢ منتخباً وزعوا على ثلاث مجموعات، وبحيث تلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم ٥ تموز/ يوليو ٢٠٢٤.

ويحمل المنتخب العراقي لقب النسختين الأخيرتين من بطولة الشباب، حيث الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام ٢٠٢١، وشهدت بجواره بمشاركة منتخبات فلسطين واليمن والبحرين والكويت وسوريا والإمارات والأردن ولبنان.

كما كان المنتخب العراقي توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام ٢٠١٩، وشهدت كذلك مشاركة الإمارات والأردن وفلسطين والبحرين وقطر.