اتضاح معالم قبل نهائي بطولة تحت ٢٣ عاماً

اتضحت معالم المنتخبات المتأهلة إلى الدور قبل النهائي من بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة تحت ٢٣ عاماً التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمدينة الأحساء.

وتأهلت منتخبات السعودية ومصر وأستراليا وكوريا الجنوبية إلى الدور قبل النهائي بعد سلسلة النتائج التي أفرزتها مباريات الجولة الأولى التي أقيمت الأربعاء ٢٠ آذار/ مارس ٢٠٢٤، وبالمقابل انتقلت منتخبات الأردن والإمارات والعراق وتايلاند لخوض مباريات الدور الأول من تحديد المراكز.

وتمكن المنتخب السعودي من الفوز على نظيره الأردني بنتيجة ٢-١ بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل ١-١ في نهاية الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت على ملعب نادي الفتح، فيما كوريا الجنوبية بعد تخطي تايلاند ١-٠ على الملعب ذاته.

وبالمقابل، تفوق المنتخب الأسترالي على العراق ٢-١ في مباراة استضافها ستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي، وفاز المنتخب المصري بهدف دون رد على نظيره الإماراتي في الملعب نفسه.

ووفقاً لذلك سيشهد الدور قبل النهائي مباراتين تقامان عند الساعة الحادية عشرة من مساء يوم ٢٢ آذار/ مارس ٢٠٢٤، الأولى بين أستراليا ومصر على ستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي، والثانية بين كوريا الجنوبية والسعودية على ملعب نادي الفتح.

وعلى الطرف الآخر، يلتقي منتخبا العراق والإمارات في اليوم ذاته عند الساعة الثامنة مساءً على ستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي، وبالتوقيت نفسه يلعب منتخبا تايلاند والأردن على ملعب نادي الفتح.

وبحسب نظام البطولة يتواجه طرفا كل مجموعة بمباراة واحدة بالدور الأول، ثم ينتقل المنتخب الفائز بكل مباراة إلى الدور قبل النهائي، الذي يشهد مواجهة بطلي المجموعتين الثالثة والرابعة من جهة، وبطلي المجموعتين الأولى والثانية من جهة أخرى، وبعد ذلك يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، على أن يلتقي الخاسران لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وبالمقابل ستستمر المنتخبات الخاسرة بالدور الأول بخوض مباريات لتحديد المراكز من الخامس للثامن.

وحرص اتحاد غرب آسيا على تطبيق هذا النظام في البطولة بغرض توفير أكبر عدد ممكن للمباريات أمام المنتخبات بواقع ٣ مباريات لكل منتخب، وخصوصاً أن البطولة تسبق مشاركتها بنهائيات كأس آسيا تحت ٢٣ عاماً المقررة في العاصمة القطرية الدوحة نيسان/ أبريل ٢٠٢٤.