تتويج الأردن باللقب السادس لبطولة السيدات في نسخة تاريخية

توّج منتخب الأردن بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات إثر فوزه على نظيره النيبالي في المباراة النهائية على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة بنتيجة ٥-٣ بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي ٢-٢.

سجلت لنيبال سابيتا ماجار (٢٩) وجيتا رانا (٣+٩٠ من ركلة جزاء) وللأردن لانا فراس (٧٩) وسارة ابو صباح (٨٩).

وأضاف المنتخب الأردني اللقب السادس إلى خزائنه محققًا سيطرة متوالية على اللقب مقابل مرتين للمنتخب الإماراتي.

وسلّمت أضواء العريفي مساعدة وزير الرياضة السعودي كأس البطولة لكابتن منتخب الأردن ميساء جبارة كما جرى توزيع الميداليات الذهبية على الفائز وميداليات المركز الثاني للوصيف منتخب نيبال.

وتناوب على تسليم الجوائز إلى جانب العريفي كلاً من، لمياء بن بهيان نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ستيفاني النبر عضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم وخليل السالم أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

وكان المنتخب الأردني وصل إلى نصف نهائي البطولة بالعلامة الكاملة في دور المجموعات بعدما فاز على السعودية ٣-١ في الجولة الاولى، على غوام ٣-٠ في الجولة الثانية، والجولة الثالثة فاز على لبنان ٢-٠.

وتابع الأردن مشواره في نصف النهائي بفوزه على المنتخب الفلسطيني ٥-٠ (الشوط الأول ٢-٠).

وشهدت النسخة الثامنة من بطولة السيدات والتي أقيمت لأول مرة في السعودية وتحديدا في مدينة جده، حضورًا جماهيرياً واسعًا وصل عدده إلى ١٢ ألف متفرّج لأول مرة في تاريخ البطولة، زيّن مدرجات الملاعب وأضاف حماسًا ورونقًا على المباريات.

كما أنها المرة الاولى أيضًا التي يتم فيها دعوة فريقين من خارج منطقة غرب آسيا هما غوام ونيبال.