الأردن ونيبال إلى نهائي بطولة السيدات الثامنة

تأهل منتخبا الأردن ونيبال إلى المباراة النهائية لبطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات والتي ستقام يوم ٢٩ شباط/ فبراير ٢٠٢٤، عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت السعودية على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وأقيمت اليوم ٢٧ شباط/فبراير، مباراتا نصف النهائي على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، واللتان أسفرتا عن تأهل الأردن على حساب المنتخب الفلسطيني بالفوز عليه ٥-٠ (الشوط الأول ٢-٠). سجلت الأهداف ميساء جبارة في الدقيقتين ٢٧ و٨٣، لانا فراس (٣٦)، سارة أبو صباح (٥٩) وايناس الجماعين (٨٧ من ركلة جزاء).

وعلى الجهة الأخرى، حقق نيبال الفوز على لبنان ٢-١ (الشوط الأول ٠-١) في المباراة الثانية، وسجلت للبنان بونا روجا (٣٢ خطأ في مرمى فريقها) ولنيبال سابيترا بهانداري (٧٥) وبريتي راي (٣+٩٠).

وكان المنتخب الأردني تصدّر جدول ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد ٩ نقاط، تلاه لبنان ثانياً (٦ نقاط)، غوام ثالثاً (٣ نقاط) والمنتخب السعودي رابعًا.

وشهد دور المجموعات فوز لبنان على غوام ٤-٣ والأردن على السعودية ٣-١ في الجولة الأولى، فيما لبنان على السعودية ٣-٢ والأردن على غوام ٣-٠ في الجولة الثانية، أما في الجولة الثالثة فاز الأردن على لبنان ٢-٠ وغوام على السعودية ٢-٠ في منافسات المجموعة الأولى.

وبالمقابل كان المنتخب النيبالي تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية بـ ٩ نقاط، تلاه فلسطين ثانيًا (٦ نقاط)، والمنتخب السوري ثالثاً (٣ نقاط) والعراق في المركز الرابع من دون أي نقطة.

وفي دور المجموعات أسفرت الجولة الأولى عن فوز نيبال على سوريا ٤-١ وفلسطين على العراق ٣-٠، ونيبال على العراق ٥-٠ وفلسطين على سوريا ١-٠ في الجولة الثانية، وفاز منتخب نيبال على فلسطين ٤-٠ وسوريا على العراق ٣-٠ في الجولة الثالثة.