المنتخب الأردني يؤكد صدارته في بطولة السيدات الثامنة

أكد المنتخب الأردني صدارته للمجموعة الأولى ضمن بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات والتي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم لغاية ٢٩ الحالي.

وتمكن المنتخب الأردني من الفوز على نظيره اللبناني بنتيجة ٢-٠ (الشوط الأول ٠-٠) سجلتهما زينة حسن ولانا فراس في الدقيقتين ٦٥ و٨١، في المباراة التي أقيمت اليوم ٢٣ شباط/ فبراير ٢٠٢٤ على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى.

في مباراة أخرى ضمن ذات المجموعة، فاز منتخب غوام على المنتخب السعودي ٢-٠ (الشوط الأول ٢-٠) بهدفي ماريا انايا في الدقيقتين ٢٢ و٤٢.

وتصدّر المنتخب الأردني جدول ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة مع انتهاء الجولة الأخيرة برصيد ٩ نقاط، يليه لبنان ثانياً (٦ نقاط)، ليترافقا سوية إلى الدور قبل النهائي، فيما غوام ثالثاً (٣ نقاط) والمنتخب السعودي رابعًا.

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز لبنان على غوام ٤-٣ والأردن على السعودية ٣-١، فيما فاز لبنان على السعودية ٣-٢ والأردن على غوام ٣-٠ في الجولة الثانية.

وتختتم السبت ٢٤ شباط منافسات دور المجموعات عبر مباراتين في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية، فيلتقي سوريا والعراق عند الساعة الخامسة عصرًا وفلسطين ونيبال (٨:٠٠ مساءً).

ويتصدّر المنتخب النيبالي جدول الترتيب بـ ٦ نقاط، يليه فلسطين ثانيًا (٦ نقاط)، والمنتخب السوري ثالثاً والعراق في المركز الرابع من دون أي نقطة.

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز النيبال على سوريا ٤-١ وفلسطين على العراق ٣-٠، وفي الجولة الثانية فاز منتخب نيبال على العراق ٥-٠، وتخطى منتخب فلسطين نظيره السوري ١-٠.

وستدخل البطولة بعد ذلك يومي ٢٥ و٢٦ شباط بفترة راحة، ثم تقام يوم ٢٧ مباراتا الدور قبل النهائي بين أول المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الثانية، ليلتقي الفائزان بعد ذلك بالمباراة النهائية يوم ٢٩ شباط.