تنافس متواصل ببطولة السيدات الثامنة

تواصلت اليوم ٢١ شباط/ فبراير ٢٠٢٤ المنافسة ببطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات والتي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم لغاية ٢٩ الحالي.

وأقيمت مباراتان ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى بين الأردن وغوام ولبنان والسعودية تواليًا على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة.

وفي المباراة الأولى، فاز منتخب الأردن على غوام ٣-٠ (الشوط الأول 1-0). سجلت الأهداف ميساء جبارة في الدقيقتين ٤٣ و٦٧ وايدا روز بيديمونتي (٨٠ خطأ في مرمى فريقها).

وفي المباراة الثانية، فاز منتخب لبنان على شقيقه السعودي ٣-٢ (الشوط الأول ٣-٠). سجلت للبنان كريستي معلوف في الدقيقة ٤، نوف سعود (٦ خطأ في مرمى فريقها) وسينتيا صالحة (٣٩) فيما سجلت للمنتخب السعودي كلا من لانا عبد الرزاق وصبا توفيق في الدقيقتين ٦١ و٨١ تواليًا.

وبهذه النتائج، تصدّر المنتخب الأردني جدول الترتيب بـ ٦ نقاط، يليه لبنان ثانيًا (٦ نقاط) أيضاً، والمنتخب السعودي ثالثاً وغوام في المركز الرابع من دون أي نقطة. وكانت الجولة الأولى، شهدت فوز الأردن على السعودية ٣-١، ولبنان على غوام ٤-٣.

وتتواصل البطولة يوم ٢٢ شباط ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، حيث يلتقي منتخبا العراق ونيبال عند الساعة الخامسة عصراً بتوقيت السعودية، تليها مواجهة سوريا وفلسطين عند الساعة الثامنة مساءً.

ويتصدّر المنتخب النيبالي جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد ٣ نقاط، يليه منتخب فلسطين ٣ نقاط بفارق الأهداف، وجاء المنتخب السوري ثالثاً، فيما المنتخب العراقي في المركز الرابع.وكان منتخب نيبال فاز على نظيره السوري ٤-١، وفاز منتخب فلسطين على شقيقه العراقي ٣-٠.

وتستكمل البطولة يوم ٢٣ شباط، حيث يلتقي لبنان مع الأردن، والسعودية مع غوام، وعلى أن تختتم يوم ٢٤ شباط منافسات دور المجموعات عبر مباراتين أيضاً، الأولى بين سوريا والعراق، والثانية بين فلسطين ونيبال.

وستدخل البطولة بعد ذلك يومي ٢٥ و٢٦ شباط بفترة راحة، ثم تقام يوم ٢٧ مباراتا الدور قبل النهائي وأخيراً المباراة النهائية يوم ٢٩ شباط.