انطلاقة إيجابية لنيبال وفلسطين في بطولة السيدات الثامنة

حقق منتخبا نيبال وفلسطين بداية إيجابية في انطلاق مشوارهما ببطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيدات التي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم حتى ٢٩ شباط/ فبراير ٢٠٢٤ الحالي.

وافتتحت اليوم ٢٠ شباط منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية، بإقامة مباراتين بين سوريا ونيبال وفلسطين والعراق تواليًا على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة.

في المباراة الأولى، فاز منتخب نيبال على نظيره السوري ٤-١ (الشوط الأول ٣-١)، وجاء هدف سوريا عبر النيبالية جيتا رانا (٤٣ خطأ في مرمى فريقها)، وسجلت لنيبال كلا من اميشا كرمي (١٠)، انيتا بسنت (١٣)، سابيترا بهندري (١٩) وريخا بودل (٦٩).

وفي المباراة الثانية، فاز منتخب فلسطين على شقيقه العراقي ٣-٠ (الشوط الأول ٠-٠). سجلت أهداف فلسطين اللاعبة نور يوسف في الدقيقتين ٦٤ و٦٥ وآية عبد (٦٩).

وبهذه النتائج، تصدّر المنتخب النيبالي جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد ٣ نقاط، يليه منتخب فلسطين ٣ نقاط بفارق الأهداف، وجاء المنتخب السوري ثالثاً، فيما المنتخب العراقي في المركز الرابع.

وتتواصل المنافسات يوم ٢١ شباط، بلقائين ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى، حيث يلعب منتخبا لبنان والسعودية عند الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت السعودية تليها عند الساعة الثامنة مساءً مواجهة المنتخب الأردني أمام غوام.

ويتصدر المنتخب الأردني ترتيب المجموعة الأولى برصيد ٣ نقاط، متقدماً بفارق الأهداف فقط عن المنتخب اللبناني، فيما غوام ثالثاً والمنتخب السعودي رابعاً، بعدما كانت الجولة الأولى، شهدت فوز الأردن على السعودية ٣-١، ولبنان على غوام ٤-٣.

وتستكمل البطولة يوم ٢٢ شباط حين يلتقي منتخبا العراق ونيبال من جهة، ومنتخبا سوريا وفلسطين من جهة أخرى، وبعد ذلك مباشرة بيوم يتقابل لبنان مع الأردن، والسعودية مع غوام، وعلى أن تختتم يوم ٢٤ شباط منافسات دور المجموعات عبر مباراتين أيضاً، الأولى بين سوريا والعراق، والثانية بين فلسطين ونيبال.

وستدخل البطولة بعد ذلك يومي ٢٥ و٢٦ شباط بفترة راحة، ثم تقام يوم ٢٧ مباراتا الدور قبل النهائي وأخيراً المباراة النهائية يوم ٢٩ شباط.