فوزان للبنان والأردن في افتتاح بطولة السيدات الثامنة

انطلقت اليوم ١٩ شباط/ فبراير ٢٠٢٤ بطولة اتحاد غرب اسيا الثامنة للسيدات والتي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وافتتحت الجولة الأولى من البطولة بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الأولى بين غوام ولبنان، والسعودية والأردن تواليًا على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة.

وفي المباراة الأولى، قلب منتخب لبنان تأخره إلى فوز على غوام ٤-٣ الشوط الأول (٠-٢) بثلاثية لليلى اسكندر في الدقائق ٤٨، ٨٩ و٢+٩٠ وهدف لكريستي معلوف في الدقيقة 74.

في المقابل، سجلت ريبيكا بارتوش في الدقيقتين ٩ و١٨، وماريا انايا في الدقيقة ٨٤ أهداف منتخب غوام.

وفي المباراة الثانية، فاز المنتخب الأردني على شقيقه السعودي ۳-۱ الشوط الأول (۱-۱)، وسجلت السعودية لين محمد في الدقيقة ٣٤ هدف منتخبها الوحيد، فيما سجلت للأردن كلا من مي سويلم (٢٦)، ميساء جبارة (٦٢) وآية المجالي (٧٣).

وبذلك يتصدر المنتخب الأردني ترتيب المجموعة الأولى برصيد ٣ نقاط، متقدماً بفارق الأهداف فقط عن المنتخب اللبناني، فيما غوام ثالثاً والمنتخب السعودي رابعاً.

وتتواصل المنافسات يوم ٢٠ شباط، بلقائين ضمن المجموعة الثانية، الأول بين نيبال وسوريا عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية، تليها عند الساعة الثامنة مباراة فلسطين والعراق، وفي اليوم الذي يليه ٢١ الشهر نفسه، يلعب منتخبا لبنان والسعودية تليه مواجهة المنتخب الأردني أمام غوام.

وتستكمل البطولة يوم ٢٢ شباط حين يلتقي منتخبا العراق ونيبال من جهة، ومنتخبا سوريا وفلسطين من جهة أخرى، وبعد ذلك مباشرة بيوم يتقابل لبنان مع الأردن، والسعودية مع غوام، وعلى أن تختتم يوم ٢٤ شباط منافسات دور المجموعات عبر مباراتين أيضاً، الأولى بين سوريا والعراق، والثانية بين فلسطين ونيبال.

وستدخل البطولة بعد ذلك يومي ٢٥ و٢٦ شباط بفترة راحة، ثم تقام يوم ٢٧ مباراتا الدور قبل النهائي وأخيراً المباراة النهائية يوم ٢٩ شباط.