اللجنة المالية تصادق على موازنة الاتحاد المقترحة لـ ٢٠٢٤

صادقت اللجنة المالية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على الموازنة المقترحة لعام ٢٠٢٤ وناقشت السياسات والإجراءات المتبعة الخاصة بالنظام المالي للاتحاد.

وجاء ذلك خلال الاجتماع السابع الذي عقد يوم السبت ١٣ يناير/ كانون الثاني ٢٠٢٤ في فندق الريتز كارلتون على هامش افتتاح بطولة كأس آسيا ٢٠٢٣ المقامة حالياً في قطر، وبحضور الأعضاء: السيد منصور الأنصاري (قطر)، السيد علي العجمي (عُمان)، السيد عبدالله كبوها (السعودية)، وخليل السالم الأمين العام للاتحاد.

وصادقت اللجنة على محضر الاجتماع الأخير لها، واطلعت على آخر المستجدات التي طرأت على الدعم المقدم من الاتحادين الآسيوي والدولي، إضافة إلى مناقشة عدد من الأمور المالية المتعلقة باتفاقيات الاستضافات لبطولات اتحاد غرب آسيا من حيث تكاليفها المالية والغرامات المفروضة بسبب الانسحاب من المشاركات أو الاستضافات.

وفي السياق عينه، اطلعت اللجنة أيضاً على المذكرة المتعلقة بمؤسسة اتحاد غرب آسيا وعلى عروض شركات المدققين لسنة ٢٠٢٣.

وكان السالم الأمين العام للاتحاد رحب في بداية الاجتماع بأعضاء اللجنة متمنياً لهم التوفيق لمنتخباتهم المشاركة في البطولة.

كما أكد على دور اللجنة بوضع الاستراتيجيات المالية للاتحاد والإشراف على تنفيذها، مؤكدًا أن الخبرات التي يملكها الأعضاء تساهم بتحسين الاستقرار المالي للاتحاد، ومواصلة العمل لتحقيق الهدف المنشود من خلال البطولات التنافسية والأنشطة الإدارية والدورات التدريبية والتثقيفية والتطويرية التي يعقدها.

وبالمقابل، أبدى أعضاء اللجنة دعمهم المطلق لكافة الخطط التي تضمن استمرار الاتحاد بأدواره، عبر تقديم المشورة اللازمة وتسخير خبراتهم المالية للصالح العام، كما عبر الأعضاء عن اعتزازهم بترشيح اتحاداتهم لعضوية اللجنة المالية، ما يشكل دافعاً لهم لمساندة اتحاد غرب آسيا في مواصلة حضوره اللافت لخدمة كرة القدم وتطويرها في الإقليم بشكل عام.