السعودية والإمارات إلى قبل نهائي بطولة الناشئين العاشرة

تأهل منتخبا السعودية والإمارات إلى الدور قبل النهائي من بطولة اتحاد غرب آسيا العاشرة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد العماني على ملعب مجمع السعادة بمدينة صلالة.

ورغم تعادلهما السلبي في المباراة التي جرت اليوم السبت ١٦ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٣، إلا أن المنتخب السعودي تأهل بصفته بطلاً للمجموعة الأولى برصيد ٥ نقاط، فيما الإمارات ثانياً بـ ٤ نقاط بأفضلية المواجهات المباشرة بينه وبين المنتخب الأردني الذي حل ثالثاً بفوزه على نظيره السوري بهدف دون رد سجله عز الدين المصري د. ٣٤.

وكان منتخبا اليمن والعراق خطفا بطاقتي الترشح إلى الدور قبل النهائي عن المجموعة الأولى، بعدما أنهى اليمن الدور الأول بالمركز الأول برصيد ٩ نقاط وبالعلامة الكاملة من ثلاثة انتصارات، فيما العراق بالمركز الثاني برصيد ٤ نقاط، بأفصلية فارق الأهداف عن المنتخب العماني الذي غادر برفقة لبنان المنافسات.

وبذلك يشهد الدور قبل النهائي المقرر يوم الإثنين ١٨ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٣ مواجهتين الأولى، بين اليمن والإمارات عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت عُمان، والثانية بين السعودية والعراق عند الساعة الثامنة والنصف مساءً.

وكانت مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى شهدت فوز اليمن على لبنان ٢-٠، وتعادل العراق وعمان ١-١، وقبل ذلك في الجولة الثانية فاز اليمن على عمان بهدف دون رد، وتفوق المنتخب العراقي على نظيره اللبناني بثلاثة أهداف نظيفة، كما سبق لليمن وفاز على العراق ٢-١ بالجولة الأولى، التي شهدت أيضاً فوز عمان على لبنان ١-٠.

ولدى المجموعة الأخرى، كانت الجولة الثانية شهدت فوز المنتخب السوري الفوز على نظيره الإماراتي بنتيجة ١-٠، فيما تعادل منتخبا الأردن والسعودية بنتيجة ٢-٢.

وسبق للمنتخب السعودي وأن فاز بالجولة الأولى على سوريا بنتيجة هدفين دون، فيما تفوق المنتخب الإماراتي على نظيره الأردني بهدف نظيف.

وخصصت البطولة للفئة العمرية مواليد ٢٠٠٨، وأقيم دور المجموعات من مرحلة واحدة وتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، وثم ينتقل الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية.

ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة التاسعة من البطولة التي أقيمت بضيافته في مدينة العقبة صيف عام ٢٠٢٢، بفوزه بالمباراة النهائية على نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً بنتيجة ١-٠.

وبالمقابل، كانت النسخة الثامنة من البطولة أقيمت في السعودية في نهاية عام ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب اليمني باللقب على حساب صاحب الضيافة.