فوز ثمين لسوريا وتعادل الأردن والسعودية ببطولة الناشئين العاشرة

حقق المنتخب السوري فوزاً ثميناً على نظيره الإماراتي بنتيجة ١-٠ ضمن ثاني جولات المجموعة الثانية من بطولة اتحاد غرب آسيا العاشرة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد العماني على ملعب مجمع السعادة بمدينة صلالة.

وسجل عبد الرحمن ديناوي الهدف الوحيد للمنتخب السوري الذي وضع أول ٣ نقاط برصيده، وهو ذات رصيد المنتخب الإماراتي.

وبدورهما تعادل منتخبا الأردن والسعودية بنتيجة ٢-٢ في اللقاء الذي أقيم لحساب المجموعة ذاتها، ليرفع الأردن رصيده إلى نقطة واحدة بينما المنتخب السعودي إلى ٤ نقاط في الصدارة.

وجاء هدفا الأردن عن طريق محمود الطميزي، وأحرز للسعودية الوليد العوفي وعبدالله هزازي.

وسبق للمنتخب السعودي، وأن فاز بالجولة الأولى على سوريا بنتيجة هدفين دون، فيما تفوق المنتخب الإماراتي على نظيره الأردني بهدف نظيف.

ولدى المجموعة الأولى، يلتقي الجمعة ١٥ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٣ ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، المنتخب اليمني ونظيره اللبناني عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت عُمان، وثم يتقابل المنتخبان العُماني والعراقي عند الساعة الثامنة.

وكان المنتخب اليمني أول المتأهلين إلى الدور قبل النهائي من البطولة بعدما وصل برصيده إلى ٦، فيما يستقر رصيد المنتخب العماني عند ٣ نقاط، وهو ذات رصيد المنتخب العراقي، وأخيراً المنتخب اللبناني دون رصيد.

وشهدت الجولة الثانية فوز اليمن على عمان بهدف دون رد، وتفوق المنتخب العراقي على نظيره اللبناني بثلاثة أهداف نظيفة.

وقبل ذلك سبق لليمن وفاز على العراق ٢-١ بالجولة الأولى، التي شهدت أيضاً فوز عمان على لبنان ١-٠.

وتقام البطولة للفئة العمرية مواليد ٢٠٠٨، بحيث يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي وثم ينتقل الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية.

ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة التاسعة من البطولة التي أقيمت بضيافته في مدينة العقبة صيف عام ٢٠٢٢، بفوزه بالمباراة النهائية على نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً بنتيجة ١-٠.

وبالمقابل، كانت النسخة الثامنة من البطولة أقيمت في السعودية في نهاية عام ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب اليمني باللقب على حساب صاحب الضيافة.