المنتخب اليمني أول المتأهلين إلى قبل نهائي بطولة الناشئين العاشرة

بات المنتخب اليمني أول المتأهلين إلى الدور قبل النهائي من بطولة اتحاد غرب آسيا العاشرة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد العماني على ملعب مجمع السعادة بمدينة صلالة.

ورفع المنتخب اليمني رصيده إلى ٦ نقاط وحيداً في صدارة المجموعة الأولى، بعدما فاز اليوم الأربعاء ١٣ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٣ على نظيره العماني بهدف دون رد سجله عبد الرحمن عبد النبي عند الدقيقة ٢٧ في المباراة التي جرت لحساب الجولة الثانية.

ومقابل ذلك، استقر رصيد المنتخب العماني عند ٣ نقاط، وهو ذات رصيد المنتخب العراقي، الذي تفوق بدوره ولحساب المجموعة ذاتها، على المنتخب اللبناني بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أحمد ياسر د. ٣٤، وزين العابدين جاسم د. ٥٠ ود. ٧٢.

وهو الفوز الثاني لليمن الذي سبق وفاز على العراق ٢-١ بالجولة الأولى، التي شهدت أيضاً فوز عمان على لبنان ١-٠.

وتستكمل الخميس ١٤ كانون الأول منافسات المجموعة الثانية بمواجهة تجمع الأردن مع السعودية عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت عُمان، وأخرى بين سوريا والإمارات عند الساعة الثامنة مساءً.

وسبق للمنتخب السعودي وأن فاز بالجولة الأولى على سوريا بنتيجة هدفين دون، فيما تفوق المنتخب الإماراتي على نظيره الأردني بهدف نظيف.

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الثانية برصيد ٣ نقاط متقدماً على الإمارات بعدد الأهداف المسجلة أكثر، فيما الأردن وسوريا دون رصيد.

وتقام البطولة للفئة العمرية مواليد ٢٠٠٨، بحيث يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي وثم ينتقل الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية.

ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة التاسعة من البطولة التي أقيمت بضيافته في مدينة العقبة صيف عام ٢٠٢٢، بفوزه بالمباراة النهائية على نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً بنتيجة ١-٠.

وبالمقابل، كانت النسخة الثامنة من البطولة أقيمت في السعودية في نهاية عام ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب اليمني باللقب على حساب صاحب الضيافة.