فوزان للسعودية والإمارات ببطولة الناشئين العاشرة

تمكن منتخبا السعودية والإمارات من الفوز على نظيريهما السوري الأردني على التوالي في انطلاق مباريات المجموعة الثانية من بطولة اتحاد غرب آسيا العاشرة للناشئين التي تستضيفها سلطنة عُمان على ملعب مجمع السعادة بمدينة صلالة.

وجاء فوز المنتخب السعودي بنتيجة هدفين دون رد حملا توقيع عبد الرحمن سفياني د. ٩، والوليد العوفي د. ٤٥+٣ من ركلة جزاء، فيما تفوق المنتخب الإماراتي على الأردني بهدف نظيف سجله هزاع بن مهدي عند الدقيقة ٤٢، وذلك في المباراتين اللتين أقيمتا اليوم الثلاثاء ١٢ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٣.

واعتلى بذلك المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الثانية برصيد ٣ نقاط متقدماً على الإمارات بعدد الأهداف المسجلة أكثر، فيما المنتخبين الأردني والسوري دون رصيد.

إلى ذلك، تعاود منتخبات المجموعة الأولى الظهور مجدداً يوم غدٍ الأربعاء ١٣ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٣ من خلال مواجهتين بين لبنان والعراق عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت عُمان وبين اليمن وعمان عند الساعة الثامنة مساءً.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز المنتخب العماني بنتيجة ١-٠ على نظيره اللبناني، فيما تفوق المنتخب اليمني على العراقي بنتيجة ٢-١.

وتقام البطولة للفئة العمرية مواليد ٢٠٠٨، بحيث يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي وثم ينتقل الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية.

ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة التاسعة من البطولة التي أقيمت بضيافته في مدينة العقبة صيف عام ٢٠٢٢، بفوزه بالمباراة النهائية على نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً بنتيجة ١-٠.

وبالمقابل، كانت النسخة الثامنة من البطولة أقيمت في السعودية في نهاية عام ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب اليمني باللقب على حساب صاحب الضيافة.