بداية إيجابية لعُمان واليمن ببطولة الناشئين العاشرة

حقق منتخبا عمان واليمن بداية إيجابية في بطولة اتحاد غرب آسيا العاشرة للناشئين التي انطلقت الإثنين ١١ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٣ على ملعب مجمع السعادة بمدينة صلالة بسلطنة عُمان.

وتمكن المنتخب العماني من الفوز بنتيجة ١-٠ على نظيره اللبناني، فيما تفوق المنتخب اليمني على العراقي بنتيجة ٢-١ في المباراتين اللتين أقيمتا لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وعلى الجهة المقابلة تنطلق الثلاثاء ١٢ كانون الأول ٢٠٢٣ حوارات المجموعة الثانية من خلال لقاء يجمع السعودية وسوريا عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت عُمان، وبين الإمارات والأردن عند الساعة الثامنة مساءً.

وبحسب النظام تقام البطولة للفئة العمرية مواليد ٢٠٠٨، بحيث يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي وثم ينتقل الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية.

ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة التاسعة من البطولة التي أقيمت بضيافته في مدينة العقبة صيف عام ٢٠٢٢، بفوزه بالمباراة النهائية على نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً بنتيجة ١-٠.

وبالمقابل كانت النسخة الثامنة من البطولة أقيمت في السعودية في نهاية عام ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب اليمني باللقب على حساب صاحب الضيافة.