المنتخب السوري يتوج بلقب بطولة الناشئات الرابعة

محققاً أول ألقابه في بطولات اتحاد غرب آسيا النسوية

توّج المنتخب السوري بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة للناشئات بعد فوزه على الأردن ١-٠ في المباراة النهائية التي أقيمت الأربعاء ١٥ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٣ على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية.

وسجلت اللاعبة آية محمد في الدقيقة ٧٦ هدف الفوز للمنتخب السوري الذي دخل التاريخ بتتويجه بأول ألقابه على مستوى بطولات اتحاد غرب آسيا للعنصر النسوي.

وبالمقابل حقق المنتخب اللبناني المركز الثالث في البطولة بفوزه على نظيره العراقي بهدفين دون رد سجلتهما يارا شبطيني (١)، ليا الحج علي (٦٦).

وبعد المباراة النهائية، سلمّت عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أمل بو شلاخ كأس البطولة لكابتن فريق سوريا مي الجاني، وتناوب أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم، سمر مصار الأمين العام للاتحاد الأردني، وستيفاني النبر رئيسة لجنة الكرة النسوية في الاتحاد الأردني ونانسي معمر رئيسة اللجنة النسوية وعضو مجلس إدارة الاتحاد السوري على توزيع الميداليات الذهبية للاعبات المنتخب السوري، والفضية للاعبات سوريا والبرونزية للاعبات لبنان.

كما تسلمت سيلين سيف لاعبة منتخب الأردن جائزة أفضل حارسة، واللبنانية ليا الحج علي هدافة البطولة برصيد ٣ أهداف، ومي الجاني من سوريا أفضل لاعبة في البطولة.

وكان الدور الأول من البطولة شهد فوز الأردن على لبنان ٢-١ وسوريا على العراق ٤-٠، فيما فاز في الجولة الثانية الأردن على العراق ٦-٠ وتعادل منتخبي لبنان وسوريا ١-١.

وفي الجولة الثالثة فاز لبنان على العراق ٧-٠ وتعادل الأردن وسوريا سلبياً دون أهداف.