المنتخب السوري يرافق الأردن إلى نهائي بطولة الناشئات الرابعة

تمكن المنتخب السوري من التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة للناشئات التي يستضيفها ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية.

وتعادل المنتخب السوري اليوم الإثنين ١٣ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٣ مع نظيره الأردني سلبياً دون أهداف، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ليرفع رصيده إلى ٥ نقاط بالمركز الثاني خلف المنتخب الأردني الذي تصدر ترتيب الدور الأول برصيد ٧ نقاط.

وحضر المباراة رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم صلاح الدين رمضان ونائبه عضو المكتب التنفيذي في اتحاد غرب آسيا عبدالرحمن الخطيب ورئيسة لجنة الكرة النسوية في الاتحاد الأردني ستيفاني النبر.

وبالمقابل استقر المنتخب اللبناني ثالثاً بـ ٤ نقاط بفوزه بنتيجة ٧-٠ على المنتخب العراقي الذي بقي رصيده خالياً من النقاط.

وحملت أهداف لبنات توقيع ليا الحج علي (٣٥ و٧٠)، نغم ابو خليل (٤٥)، سيرينا منصور (٥١)، سيسيل اسكندر (٥٦)، ليا هاشم (٦٢)، ايانا رزق الله (٧٣).

وبتلك النتائج، سيشهد الدور النهائي يوم الأربعاء ١٥ تشرين الثاني الجاري إقامة مباراتين، الأولى بين المنتخبين اللبناني والعراقي عند الساعة الرابعة عصراً لتحديد المركز الثالث، والثانية بين الأردن مع سوريا عند الساعة السابعة لتحديد بطل النسخة الرابعة من البطولة.

وكانت الجولة الأولى من البطولة شهدت فوز الاردن على لبنان ٢-١ وسوريا على العراق ٤-٠، فيما فاز في الجولة الثانية الأردن على العراق ٦-٠، وتعادل منتخبي لبنان وسوريا ١-١.

ويشار إلى أن المنتخب اللبناني يحمل لقب النسخة الثالثة من البطولة التي أقيمت بمدينة العقبة الأردنية مطلع عام ٢٠٢٣، على حساب صاحب الضيافة المنتخب الأردني الذي حل وصيفاً.

كما سبق، وتوج المنتخب اللبناني بلقب النسخة الثانية في عمان أواخر عام ٢٠١٩، فيما جاء المنتخب الأردني بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، والمنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في دبي عام ٢٠١٨، وتوج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً، والبحرين رابعاً.