لجنة التطوير تطلع على المنجزات وتصادق على التصورات المستقبلية

أثنت لجنة التطوير في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على الخطوات والبرامج الهادفة للارتقاء بمنظومة العمل على مختلف المستويات.

وعقدت اللجنة اجتماعاً اليوم الأربعاء ١١ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٣ عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور الدكتور خالد بن مقرن (السعودية) نائب رئيس اللجنة، والأعضاء: الدكتور حسن عبد ربه (اليمن)، السيد عبد الرحمن الخطيب (سوريا)، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا السيد خليل السالم.

ورحب بن مقرن ببداية الاجتماع بأعضاء اللجنة مؤكداً أن العمل سيرتكز على توحيد الجهود بما يضمن مسير عملية التطوير إلى الأمام، وهو ما ينعكس إيجاباً على اتحاد غرب آسيا من جهة والاتحادات الأهلية من جهة أخرى.

وبدوره أكد السالم أن اتحاد غرب آسيا يعتمد على استراتيجيات تطويرية شمولية لتقديم المعرفة والدعم للاتحادات الأعضاء، وحرص على اتخاذ خطوات جادة في هذا المجال.

واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على تقرير قدمته فرح بدارنة مديرة الشؤون الدولية والتطوير في الاتحاد حول ما تم إنجازه حتى الآن من برامج.

وعرضت بدارنة آخر المستجدات فيما يتعلق باتفاقيات التعاون التي أبرمها اتحاد غرب آسيا مع اتحاد كأس الخليج العربي واتحاد وسط آسيا “كافا” إلى جانب البرامج التي تعنى بالأعمال الإنسانية.

وكشف التقرير أيضاً عن نشاطات اتحاد غرب آسيا المتعلقة بالشق التطويري منذ بداية العام ٢٠٢٣ الجاري، والتي شملت تنظيم ورشة عمل للمحاضرات الدوليات بالتعاون مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، وورشة أخرى لإعداد مراقبي المباريات، إضافةً إلى ورشة عمل لشرح آخر التعديلات على قانون اللعبة ٢٠٢٣.

وصادقت اللجنة على البرامج المزمع تنفيذها لاحقاً في هذا العام، وهي عقد ورشة عمل لإعداد مراقبات المباريات وورشة عمل عن تقنية الحكم الفيديو المساعد VAR.

وبالختام أوصت اللجنة بضرورة عقد برامج موجهة بشكل أكبر إلى الاتحادين اليمني والسوري، للمساهمة معهما بمواصلة عملية التطوير، من خلال ورش عمل متنوعة، كما أشارت إلى أهمية التركيز على دورات تقنية VAR على اعتبار انتشارها الواضح مؤخراً لدى اتحادات الإقليم.