اللجنة القانونية تعقد اجتماعها الرابع

عقدت اللجنة القانونية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم اجتماعاً أقيم اليوم الخميس ٢١ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٣ عبر تقنية الاتصال المرئي.

وخصص الاجتماع الرابع بشكل عام والأول للجنة التي تم تشكيلها مؤخراً بعد انتخابات اللجنة التنفيذية، للاطلاع على العديد من الجوانب القانونية لدى اتحاد غرب آسيا والمتعلقة بالنظام الأساسي واتفاقيات الاستضافة إلى جانب بعض من المستجدات.

وأقيم الاجتماع برئاسة الشيخ محسن المسروري (عُمان) رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء: السيد حمد الخالدي (البحرين)، السيد جمال محسن (العراق)، السيد أمجد آغا (سوريا)، السيدة حمدة الشامسي (الإمارات)، والسيد خليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا والسيدة عروبة الحسيني مديرة الشؤون الإدارية والإتحادات والأستاذ فؤاد قرادة المستشار القانوني لاتحاد غرب آسيا.

وجرى خلال الاجتماع الموافقة على تشكيل لجنة مكونة من المستشار القانوني لاتحاد غرب آسيا، الأمين العام لاتحاد غرب آسيا وعضو من اللجنة القانونية، وتكليفها بمتابعة تعديلات النظام الأساسي لاتحاد غرب آسيا، ومن ثم عرضها على اللجنة القانونية في اجتماعها القادم.

وتأتي هذه التعديلات ضمن مساعي اتحاد غرب آسيا لمواكبة التطورات والتغييرات وبما يتوافق مع التعليمات المحدّثة سواء في القارة الآسيوية أو الدولية، وبما يلائم استراتيجيته ورؤيته تجاه دول المنطقة.

وتضمن هذه التعديلات تطبيق الأنظمة والقوانين في جميع الأوقات ولما فيه مصلحة الاتحاد.

كما تمت الموافقة على اعتماد نموذج اتفاقيات الاستضافة لبطولات اتحاد غرب آسيا، والتي تحدد الحقوق والواجبات المتعلقة بجميع الأطراف المعنية، وتضمن تنظيم البطولات ضمن معايير محددة وثابتة وعلى أعلى المستويات.

ويعتمد اتحاد غرب آسيا هذا النموذج بجميع البطولات وتمت مراجعته من قبل المستشار القانوني، وتم عرض بنوده على لجان اتحاد غرب آسيا حسب الاختصاص، والموافقة عليها.

وإلى جانب ذلك اطلعت اللجنة على تفاصيل تسجيل مشروع مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم (WAFF Foundation)، والذي تم إطلاقه بهدف توفير بيئة آمنة وصحية لجميع الأطراف المشمولة بلعبة كرة القدم.