اتحاد غرب اسيا يستعرض مسيرة تطوره امام الخبير الانجليزي ديفيد دين

عمان – استعرض اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مسيرة تطوره أمام الخبير بمجال الإدارة والتنظيم والتسويق، الإنكليزي ديفيد دين النائب السابق لرئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ونادي أرسنال، ومواطنه ريك باري الرئيس التنفيذي السابق لنادي ليفربول.
 
وقدم فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، عرضا تفصيليا أمام ضيفي سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا خلال زيارتهما لمقر الأمانة العامة في عمان يوم الثلاثاء.
 
وتحدث زريقات عن فكرة تأسيس الاتحاد التي انطلقت من عمان عام 2000 بمشاركة اتحادات ست دول ثم توسعت القاعده لتشمل حاليا كافة الاتحادات الأهلية بمنطقة غرب آسيا والتي تبلغ 13 دولة وذلك بفضل الجهود التي بذلها سمو الأمير علي بن الحسين الذي يتراس الاتحاد منذ تاسيسة وحتى الآن وكذلك جهود الهيئة التنفيذية من الاتحادات الأهلية الأعضاء وحرصهم على اكتمال منظومة الاتحاد.
 
مثلما تحدث زريقات عن الخطط والبرامج التي يقوم بها الاتحاد، مشيرا إلى أن الاتحاد نجح خلال السنوات الماضية بتوسيع حجم نشاطاته لتشمل بطولات للفئات العمرية لتحقيق العديد من الأهداف ومنها مساعدة الاتحادات الأهلية الأعضاء على إعداد منتخباتها للفئات العمرية لتكون رديفا للمنتخبات الوطنية للرجال والسيدات وكذلك كرة القدم الشاطئية إلى جانب إقامة العديد من بطولات المنتخبات الأولى للرجال والسيدات والتي حققت نجاحا كبيرا من حيث المستوى الفني والتنظيمي والتسويقي.
 
وأشار زريقات إلى أن توسيع حجم النشاطت جاء أيضا بفضل خططه التسويقيه الناجحة التي حققها الاتحاد حيث أضحى يغطي كافة تكاليف بطولاته ويقدم الجوائز المالية لها بهدف توفير الحوافز لكافة الاتحادات الأهلية في منطقة غرب آسيا.
 
من جانبهما أشاد الضيفين بالمستوى الإداري والتسويقي المتميز الذي ينتهجة اتحاد غرب آسيا ودورة في ربط نشاط كرة القدم في 13 دولة وهو عمل مهم يساعد على تنمية وتطوير كرة القدم في هذه الدول.
 
مثلما أشاد الضيفان بالمستوى المنتخبات الأعضاء في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، والتي حققت العديد من الإنجازات سواء بظهورها بنهائيات المتكرر كأس العالم إلى جانب منافستها القوية في نهائيات كأس آسيا.
 
وبحث الاجتماع سبل الارتقاء بمسابقات اتحاد غرب آسيا سواء على الجانب التنظيمي، إلى جانب تطوير قدرتها على استقطاب اهتمام الشركات الكبرى.