الإمارات وعُمان إلى نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا للكرة الشاطئية

تأهل منتخبا الإمارات وعُمان إلى نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا للكرة الشاطئية التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمنطقة جازان.
 
وحجز المنتخب الإماراتي مكاناً له في المشهد الختامي بفوزه الأحد ٢٢ أيار/ مايو ٢٠٢٢ على نظيره البحريني بنتيجة ٤-٢، فيما المنتخب العماني بعدما تخطى منافسه الفلسطيني بنتيجة ٦-٣.
 
وسيتلقي الفريقان عند الساعة الثامنة مساء الإثنين ٢٣ أيار في المباراة النهائية التي تقام على ملعب جازان الشاطئي، والفائز منهما سيظفر بلقب النسخة الثانية من البطولة التي أعادها اتحاد غرب آسيا إلى أجندة مسابقاته بعد انقطاع منذ ٢٠١٣ حيث أقيمت النسخة الأولى في إيران. 
 
وقبل ذلك عند الساعة السادسة والنصف مساء اليوم نفسه يتواجه منتخبا البحرين وفلسطين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وقبلها عند الخامسة يلتقي منتخبا السعودية ولبنان، في المباراة الأخيرة ضمن جولة تحديد المراكز من ٥ إلى ٧، والتي كانت شهدت فوز المنتخب الكويتي على لبنان الأحد أيضاً بنتيجة ٣-٢.
 
وتحظى النسخة الحالية برعاية شركة بيبسيكو “أكوافينا” ومستشفيات العميس الطبية بمنطقة جازان، وتقام ضمن اتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بين اتحاد غرب آسيا والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية BSWW.
 
وكانت النسخة الأولى جرت عام ٢٠١٣ بضيافة إيران التي فاز منتخبها بلقبها، مقابل حلول المنتخب العماني ثانياً وفلسطين ثالثاً والبحرين رابعاً، وشهدت البطولة بشكل عام مشاركة سبعة منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى عمان والبحرين ولبنان وقطر، في حين ضمت المجموعة الثانية إيران وفلسطين والعراق.